الرئيسية - طب ومجتمع - تناول الشاي الأخضر يوميا يحمي من مرض قاتل

تناول الشاي الأخضر يوميا يحمي من مرض قاتل

الساعة 12:06 صباحاً (واتس نيوز - متابعات)

 الشاي وسيلة لذيذة للحصول على كمية السوائل التي يُوصى بتناولها في اليوم والتي تتراوح من 2 إلى 2,5 لتر1 فالمكون الأول في الشاي هو الماء، الذي تحتاجه أجسامنا كي تعمل بكفاءة، ويمثل الماء 99,5% من مكونات الشاي، ما يجعله مصدراً ممتازاً للارتواء والانتعاش تماماً كالماء.

وفي السياق، وجد الباحثون أن مركباً في مشروب الشاي الأخضر قد يزيد من مستويات البروتين الطبيعي المضاد للسرطان، “والمعروف بقدرته على إصلاح تلف الحمض النووي أو تدمير الخلايا السرطانية”.

وتشير دراسة التفاعل المباشر بين البروتين المضاد للسرطان p53 ومركب الشاي الأخضر، epigallocatechin gallate (EGCG) ، إلى هدف جديد لاكتشاف أدوية السرطان.

وقال الباحثون “وجدنا الآن أن هناك تفاعلًا مباشرًا غير معروف سابقًا بين الاثنين، يساعد عملنا في شرح كيف يكون EGCG قادرًا على تعزيز نشاط p53 المضاد للسرطان، مما يفتح الباب أمام تطوير عقاقير بمركبات تشبه EGCG “.

حيث يحتوي البروتين p53 على العديد من الوظائف المعروفة المضادة للسرطان، بما في ذلك وقف نمو الخلايا للسماح بإصلاح الحمض النووي، وتفعيل إصلاح الحمض النووي، والبدء في موت الخلايا المبرمج، يسمى موت الخلايا المبرمج، إذا تعذر إصلاح تلف الحمض النووي.

EGCG هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، مما يعني أنه يساعد على التراجع عن الضرر شبه المستمر الناجم عن استخدام التمثيل الغذائي للأكسجين، يوجد بوفرة في الشاي الأخضر.

ووجد الباحثون أن التفاعل بين EGCG و p53 يحافظ على البروتين من التدهور، وبالتالي فإن مستوى p53 سيزداد مع التفاعل المباشر مع EGCG ، وهذا يعني أن هناك المزيد من p53 لوظيفة مكافحة السرطان.